الوسم: الشباب العماني

قرعة دور الـ 16 في الرياض غداً…واجتماعات للانضباط وللحكام وللجنة المنظمة

تجرى يوم غدٍ السبت في العاصمة السعودية الرياض، مراسم قرعة دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك بعدما تأهلت أندية، وفاق سطيف الجزائري والمريخ السوداني والاتحاد السكندري المصري واتحاد العاصمة الجزائري والأهلي السعودي والاسماعيلي المصري والوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي والزمالك المصري والرجاء المغربي ومولودية الجزائر الجزائري والنجم الساحلي التونسي والنصر السعودي والوصل الإماراتي والنفط العراقي، من دور الـ 32.

وستبدأ منافسات مباريات دور الـ 16 من البطولة خلال شهر أكتوبر الجاري حتى شهر يناير 2019 القادم، وذلك بعدما تتفق كافة الأندية في ورشة عمل ستقام لها يوم غدٍ على المواعيد المناسبة لمبارياتها، حيث ستلعب مباريات هذا الدور بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب)، بينما ستعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال اجتماعاً لها صباح الغد، ومن ثم اجتماع للجان الانضباط والاستئناف والحكام، فيما سيشارك في مراسم قرعة دور الـ 16 الفنانين، ناصر القصبي وفايز المالكي ومحمد هنيدي وذلك في حضور ممثلي الاتحادات العربية والأندية المتأهلة وحشداً من الرياضيين العرب.

وكان معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ قد أطلق نسخة جديدة لبطولات الأندية العربية ورصد لها جوائز مالية كبيرة، حيث تبلغ جائزة النادي البطل 6 ملايين دولار، إذ بدأت البطولة التي وجه مؤخراً معالي رئيس الاتحاد العربي بتسميتها من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال إلى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال تقديراً للراحل الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، بمنافسات التصفيات الأولية في النصف الأول من شهر مايو الماضي، بتصفيات أقيمت في دولة جيبوتي لأندية أساس تليكوم الجيبوتي وبنادر الصومالي وانغازي من جزر القمر، إذ تأهل منها نادي أساس تليكوم إلى التصفيات التالية التي أقيمت في محافظة جدة في النصف الثاني من الشهر ذاته والمؤهلة إلى دور الـ 32، حيث شارك فيها أندية الفيصلي السعودي والسالمية الكويتي والنجمة اللبناني واتحاد السكندري المصري واتحاد الفتح المغربي والإفريقي التونسي وأساس تليكوم الجيبوتي والوئام الموريتاني، وتأهل من هذه التصفيات ناديي النجمة اللبناني واتحاد السكندري المصري، ومن ثم انطلقت في الـ 31 من شهر يوليو الماضي منافسات دور الـ 32 من البطولة بمشاركة أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي (السعودية)، والعين والوصل والجزيرة (الإمارات)، والأهلي والزمالك والاسماعيلي والاتحاد السكندري (مصر)، والترجي والصفاقسي والنجم الساحلي (تونس)، والرجاء والوداد (المغرب)، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية الجزائر (الجزائر)، والنجمة والسلام زغرتا (لنبان)، والشباب (عمان)، والكويت والقادسية (الكويت)، والرمثا (الأردن)، والأهلي طرابلس (ليبيا)، والمريخ (السودان)، والمحرق والرفاع (البحرين)، والنفط والقوة الجوية (العراق)، والجيش (سوريا).

 

الهلال السعودي يتأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال

تأهل فريق الهلال السعودي إلى دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال بعد فوزه في لقاء الإياب على فريق الشباب العماني بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت على استاد نادي السيب بمدينة مسقط العمانية، حيث سجل هدف الهلال الوحيد لاعبه البرازيلي كارلوس ادواردو عند الدقيقة (٦٠) من عمر المباراة.

وسبق وأن كسب فريق الهلال نظيره فريق الشباب العماني في مباراة الذهاب التي أقيمت على مؤخراً على استاد جامعة الملك سعود بمدينة الرياض وبهدف وحيد.

المؤتمر الصحفي لمدربي الهلال السعودي والشباب العماني

أبدى مدرب نادي الهلال السعودي غابريل جيسوس سعادته بالتواجد في عمان، مؤكدا سعي فريقه لتحقيق الانتصار على مضيفه الشباب العماني في مباراة الغد ضمن منافسات دور الـ23 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وقال جيسوس في المؤتمر الصحافي ليلة” استعدينا بشكل جيّد لخوض هذه المباراة، والعودة إلى الرياض ببطاقة التأهل، مضيفا “تركيزي ينصب نحو تجهيز الفريق لخوض مواجهة الغد، والسعي للتأهل إلى الدور المقبل”

وامتدح جيسوس فريق الشباب العماني، وقال “نعلم أن المنافس لن يكون سهلاً، وثقتنا بلاعبي الهلال كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية غدًا، مؤكدا عدم تأثر الهلال بأي غياب.

بدوره أبدى العماني علي الحبسي حارس مرمى الهلال سعادته باللعب في بلاده، مؤكدا أهمية اللقاء بالنسبة لهم في الفريق السعودي

وقال الحبسي: “سنخوض مباراة مهمة بالنسبة إلينا نسعى من خلالها لإسعاد جماهيرنا بتحقيق الفوز”، مشددا على أن هذه المباراة تختلف مباراة الإياب عن الذهاب خصوصًا أنها كانت أول مباراة رسمية لنا في هذا الموسم.

في حين كشف مدرب نادي الشباب العماني مصبح السعدي عن تطلع فريقه لمواجهة الهلال السعودي في اياب دور الاثنين والثلاثين من كأس زايد للأندية الأبطال.

وقال السعدي في المؤتمر الصحافي ليلة مواجهة الضيف السعودي إن “الشباب سيلعب مباراته بندية كبيرة، وبحسب إمكاناته المتوفرة”.

وكشف السعدي عن تغيير كبير في تشكيلة الفريق عن تلك التي واجهت الهلال في الرياض، وقال: “الشباب سيفتقد سبعة لاعبين من القائمة التي واجهت الهلال ذهابا، لكن ذلك لن يثنينا عن لعب مباراة ندية”.

وامتدح السعدي خصمه الهلال وقال: “الهلال نادي كبير، نعرف أن لديه عدد كبير من اللاعبين المتميزين، وهم ركائز المنتخب السعودي”.

من جانبه، قال السوري عمرو جنيات لاعب الشباب العماني إن فريقه قدم مباراة كبير في الذهاب أمام الهلال على ملعبه، مشددا على أنهم سيبذلون المزيد من الجهد لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الثانية.

تقديم مباريات يوم السبت لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال

يستضيف فريق الشباب العماني نظيره فريق الهلال السعودي غدٍ السبت في إياب دور الـ 32 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وذلك على استاد السيب في العاصمة العمانية مسقط.

ويسعى الفريقان إلى حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، إذ فاز فريق الهلال بهدف وحيد في لقاء الذهاب الذي أقيم مؤخراً على استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي لقاء آخر، يستضيف فريق النصر السعودي نظيره الجزيرة الإماراتي في إياب ذات الدور على استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، وسبق لفريق النصر أن فاز على مضيفه فريق الجزيرة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مؤخراً على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يأمل الفريقين للظفر ببطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم من البطولة.

كذلك يستضيف فريق الرجاء المغربي نظيره فريق السلام زغرتا اللبناني على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، حيث شهدت مباراة الذهاب في مدينة زغرتا اللبنانية خسارة أصحاب الأرض من الضيوف من بهدفين مقابل هدف.

وتأتي لقاءات الإياب من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بثوبها الجديد لأول مرة على مستوى بطولاته العربية، حيث تختتم منافسات دور الـ 32 يوم الأحد المقبل، ومن ثم ستجرى قرعة لدور الـ 16 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم، فيما سيكون نهائي البطولة في الـ 24 من شهر أبريل 2019 القادم، وقد تم رصد جوائز مالية كبيرة للبطولة تبلغ 6 ملايين دولار للنادي العربي الذي سيظفر بكأس زايد.

مؤتمر مباراة الهلال والشباب العماني

أكد مدرب فريق الشباب العماني “خالد العلوي” أن فريقه قدم أداءً جيدًا أمام الهلال السعودي، وجماهيره الكبيرة، وقال:

عدنا بعد التأخر بهدف للتنظيم الدفاعي وأغلقنا المساحات على مهاجمي الهلال، في نفس الوقت حاولنا تهديد مرمى منافسنا في فترات متقطعة من اللقاء، كان أمر جيد حتى لو لم يكن وصولنا بكثرة.

مضيفًا:

اهنئ اللاعبين على الأداء الرجولي في اللقاء، ومنافسة فريق متسلح بالإمكانيات.

وزاد منهيًا حديثه:

المباراة القادمة لدينا حظوظ أفضل على ملعبنا، وسنبرم تعاقدات لتقوية الفريق.

من جانبه، شدد المدير الفني لفريق الهلال السعودي “جورجي جيسوس” أن انضمام النجم “عمر عبدالرحمن” سيضيف لهم، إضافة إلى المهاجم الأجنبي القادم، كونهم في حاجة كبيرة له، وأضاف:

‏في مباراة اليوم، كان الهدف الأهم لي هو الفوز وعدم استقبال أهداف، قدمنا في الوديات مباريات أفضل، لدينا القدرة على تقديم الأفضل، لدينا غيابات مثل اللاعبين عبدالله عطيف، وسلمان الفرج.

وحول التعاقدات الأجنبية القادمة، قال جيسوس:

‏نعمل على مفاوضة مهاجم، وعلى وشك التعاقد معه.

‏الاختيارات الأوروبية السابقة لم نوفق في إتمامها نظير صعوبة المجيء باللاعبين للمنطقة

وأضاف في رده على سؤال يتعلق بذلك:

‏ننتظر تشخيص إصابة اللاعب عبدالله عطيف، على ضوء ذلك قد نتعاقد مع لاعب خط وسط.