الوسم: مولودية الجزائر

المريخ السوداني ثاني الفرق المتأهلة لنصف نهائي كأس زايد

عبر فريق المريخ السوداني إلى دور الـ4 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال كثاني الفرق المتأهلة، بعد فوزه على فريق مولودية الجزائر الجزائري في لقاء الإياب والذي أقيم على ملعب المريخ بمدينة أم درمان السودانية بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل أهداف المريخ لاعباه محمد الرشيد عند الدقيقة (٢٥)، ومحمد عبدالرحمن عند الدقيقتين (٣٢)و (٦٨).

كما تعادل الفريقان ذهابا بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب 5 جوليه بالجزائر.

الزلفاني: المباراة تاريخية …وعمروش: نطمح للتأهل من ملعب المريخ

أكد يامن الزلفاني مدرب فريق المريخ السوداني أن فريقه استعاد لاعبين مميزين قبيل مواجهته أمام فريق مولودية الجزائر الجزائري في إياب دور الـ 8 من بطولة كاس زايد للأندية الأبطال، وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “لعبنا بشكل جيد في الجزائر، وحصلنا على نتيجة جيدة، ونستهدف إكمال التأهل من ملعبنا وأمام جماهيرنا”.

واعتبر مدرب فريق المريخ أن قراره بطلب تأجيل إحدى المباريات المحلية قبل مباراة المولودية كان صائباً، مبينا أن فريقه كان يعاني من نقص إضافة إلى عودة لاعبين من الإصابات كانت ستتجدد في حال شاركوا في تلك المباراة المحلية، مضيفاً: “المباراة أمام المولودية تعتبر تاريخية من أجل الوصول إلى نصف النهائي”، داعياً الجماهير للحضور ودعم الفريق، مشيراً إلى أن “المنافس فريق مميز وعميد للأندية الجزائرية، ويعرف كيفية اللعب بشكل جيد خارج الأرض كما فعل أمام النصر السعودي”،بينما أكد مهاجم فريق المريخ خالد النعسان بأن “التأهل إلى نصف النهائي سيكون هديتنا لتعويض الجماهير عن الخروج من دوري أبطال إفريقيا بداية الموسم الحالي”، مشيراً إلى أن “المريخ في كامل الجاهزية والتركيز”.

في المقابل، أوضح عادل عمروش مدرب فريق مولودية الجزائر أن فريق المريخ الحالي يعتبر مشابه للفريق الذي كان في عام 2015، مبيناً بأن “تلك الفترة كان المريخ أفضل فريق في قارة إفريقيا”، مضيفاً في المؤتمر الصحفي الذي عقده هو الآخر: “نطمح للتأهل من ملعب المريخ، والغيابات التي حدثت في الفريق خلال الفترة الماضية تعتبر شي طبيعي في كرة القدم، وعلينا أن نتعامل معها”.

ورفض مدرب الفريق الجزائري التكهن بإمكانية فوز أحد الفريقين مولودية الجزائر أو المريخ بالبطولة، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يتوقع ذلك قبل انتهاء مباراة الفريقين، فيما اعتبر حدوش زكريا لاعب مولودية الجزائر أن فريقه يلعب مباريات بشكل جيد خارج الأرض، مبيناً أنه يعرف ملعب المريخ جيداً، مضيفاً: “همنا الأول العودة بالتأهل من ملعب المريخ وخطف بطاقة العبور إلى دور الأربعة من بطولة كأس زايد”.

في تصفيات دور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال مواجهات مثيرة مرتقبة.. الوصل والأهلي في دبي والهلال والاتحاد في الرياض والمريخ ومولودية في أم درمان

تعود غدٍ السبت منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال إلى الركض في الملاعب العربية، بثلاثة مواجهات في تصفيات دور ربع النهائي، حيث يستضيف فريق الوصل الإماراتي نظيره فريق الأهلي السعودي على ملعب نادي الوصل في مدينة دبي الإماراتية.

ويطمح فريقا الوصل الإماراتي والأهلي السعودي لحسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من البطولة مبكراً بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة تسهم في استمرار التفوق في لقاء الإياب بين الفريقين الذي سيقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية في الـ 25 من شهر فبراير الجاري.

وفي العاصمة السعودية الرياض، يستضيف فريق الهلال السعودي غدٍ نظيره فريق الاتحاد السكندري المصري على استاد جامعة الملك سعود، وسيسعى كلا الفريقين إلى تحقيق نتيجة ايجابية تسهم في وضع قدماً لأحدهما في دور نصف النهائي من البطولة، بينما سيقام لقاء الإياب بين الفريقين في إستاد الإسكندرية بمدينة الأسكندرية المصرية في الـ 25 من الشهر الجاري.

وفي مدينة أم درمان السودانية، يستضيف فريق المريخ السوداني نظيره فريق مولودية الجزائر الجزائري في المواجهة الثالثة لهذا اليوم، وذلك على ملعب استاد نادي المريخ، وهي مواجهة الإياب بينهما، بعدما ألتقى الفريقين مؤخراً في مباراة الذهاب في مدينة الجزائر وتعادلا بدون أهداف، وسيسعى كل فريق إلى كسب هذه المواجهة وبلوغ دور نصف النهائي.

تعادل المولودية والمريخ سلبيًا في ذهاب دور الـ٨ من كأس زايد

تعادل فريق مولودية الجزائر الجزائري مع نظيره فريق المريخ السوداني اليوم الخميس بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب 5 جوليه بمدينة الجزائر في ثاني مباريات ذهاب دور ربع نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وسيقام لقاء الإياب بين الفريقين في الـ 16 من شهر فبرير المقبل على استاد نادي المريخ بمدينة أم درمان السودانية، وسبق وأن تأهل فريق مولودية الجزائر إلى هذا الدور بعد فوزه في لقائي الذهاب والإياب من دور الـ16 بثلاثة أهداف مقابل هدف على فريق النصر السعودي.
في حين تأهل فريق المريخ السوداني لهذا الدور من البطولة بعد فوزه في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف في مقابل ثلاثة من أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وقائع المؤتمر الصحفي لمدرب فريق المريخ السوداني ومدرب فريق مولودية الجزائر.. قبل مباراة الغد

أكد مدرب فريق المريخ السوداني، يامن الزلفاني بأنه لم يرشح فريق مولودية الجزائر للفوز في مباراة الذهاب التي ستجمع الفريقين غدٍ الخميس في العاصمة الجزائرية في دور ربع النهائي لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، معترفاً في الوقت ذاته بـ “قوة الخصم وترابط صفوفه وقوة لاعبيه”.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأربعاء في مدينة الجزائر: “يجب أن لا ننسى بأن فريق المولودية أقصى فريق النصر السعودي، ولديه تشكيلة قوية من اللاعبين، وهدفنا هو التأهل من أمامه والذهاب بعيداً في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال”، مضيفاً: “نعرف جيداً الأجواء ولا نخشى التأثيرات المناخية، وكل لاعبي فريقي متحفزون ويريدون التألق ولفت الانتباه من أجل التأهل الذي سيكون من خلال مباراتين، لهذا سنلعب مباراة الذهاب بحكمة”،

بينما أكد لاعب المريخ السوداني رمضان العجب بأنهم اعتادوا على الأجواء الجزائرية، مشيراً بأن رغبتهم كبيرة المنافسة على لقب البطولة، قائلاً: “هدفنا الفوز ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال بعد ضياع بقية الأهداف في مختلف المسابقات، والمباراة صعبة جداً، والمولودية فريق كبير وظروف مباراة اتحاد العاصمة الماضية مغايرة عن هذه المواجهة، وسنتعامل بذكاء مع اللقاء”.

في المقابل، شدد مدرب فريق مولودية الجزائر، عادل عمروش بأن فريقه ليس كفريق اتحاد العاصمة والذي عن طريقه تأهل ضيفه المريخ إلى هذا الدور، مؤكداً بأن “الظروف مختلفة تماماً”، وقال في المؤتمر الصحفي: “لا يهمني الأداء في هذه المباريات، ولا اللعب الاستعراضي، فالمهم هو التأهل، لكن لن نغامر، ونحن نعرف المنافس جيداً من خلال مباراته مع اتحاد العاصمة، والأهم أن لا نتلقى الأهداف ونسعى للتسجيل”.

وأضاف: “لدينا بعض الغيابات، ولكن هذا الأمر ليس مبرراً، وعلينا إسعاد الأنصار كافة، والتأهل لن يكون في الجزائر فقط، ويجب أن نكون أذكياء في لقائي الذهاب والإياب”،

فيما أكد اللاعب أسامة تبي بأنهم يمثلون الجزائر وعليهم تشريف الألوان الوطنية بتأهل مستحق، قائلاً: “المريخ فريق جيد وإقصاءه لاتحاد العاصمة يزيدنا حذر، واللاعبون يعرفون المسؤولية وأهمية اللقاء، فنحن نريد إهداء التأهل لجماهيرنا، لذا علينا حسم التأهل من مباراة الذهاب، ولا مجال لغير ذلك”.