الوسم: النجم الساحلي التونسي

في تصفيات دور ربع النهائي لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال النجم التونسي والرجاء المغربي في مهمة العبور إلى “نصف النهائي”

 

يستضف فريق النجم الساحلي التونسي غدٍ الجمعة نظيره فريق الرجاء البيضاوي المغربي في لقاء إياب دور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال لكرة القدم، وذلك على ملعب الأولمبي بمدينة سوسه التونسية.

وستحدد هذه المباراة أول الفرق المتأهلة إلى دور نصف النهائي من البطولة، حيث يدخل فريق النجم الساحلي بفرصة أكبر للتأهل بعد أن فاز على مستضيفه فريق الرجاء المغربي بهدفين دون رد، في لقاء الذهاب الذي جمعهما على ملعب مولاي عبدالله في الـ 26 من شهر يناير الماضي في مدينة الرباط المغربية، وكانت أهداف فريق النجم بإمضاء كلاً من إيهاب المساكني ومحمد فراس.

وتستمر مرحلة تصفيات دور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال حتى الـ 25 من شهر فبراير الجاري، حيث تتنافس أندية الرجاء المغربي والنجم الساحلي التونسي والهلال السعودي والوصل الإماراتي والمريخ السوداني والأهلي السعودي والاتحاد السكندري المصري ومولودية الجزائر الجزائري على العبور إلى الدور القادم من البطولة.

بهدفين دون رد في إياب ربع نهائي “كأس زايد” النجم التونسي يكسب الرجاء المغربي في الرباط

فاز فريق النجم الساحلي التونسي على مضيفه فريق الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مولاي عبدالله مساء اليوم بمدينة الرباط المغربية، ضمن ذهاب مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال لكرة القدم.

وسجل هدفي فريق النجم الساحلي التونسي، لاعباه إيهاب المساكني في الدقيقة الـ 56، ومحمد فراس ابن العربي في الدقيقة 89، بينما سيلتقي الفرقين في مباراة الإياب في الثامن من شهر فبراير المقبل على ملعب الأولمبي في مدينة سوسه التونسية.

وتستمر مرحلة تصفيات دور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال حتى الـ 25 من شهر فبراير المقبل، حيث تتنافس أندية الرجاء المغربي والنجم الساحلي التونسي والهلال السعودي والوصل الإماراتي والمريخ السوداني والأهلي السعودي والاتحاد السكندري المصري ومولودية الجزائر الجزائري على العبور إلى الدور القادم.

المؤتمر الصحفي لمدربي فريقي الرجاء المغربي والنجم الساحلي التونسي

أكد الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء البيضاوي المغربي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فريقه بالنجم الساحلي التونسي غدًا السبت في ذهاب مباريات دور الـ٨ من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، بأن فريقه يعاني من كثرة المباريات التي خاضها في الأونة الأخيرة، والأهم بأن الرجاء حقق التأهل لربع نهائي كأس زايد وكأس الكاف ونهائي السوبر الافريقي “.
وأضاف ” ما نقوم به في هذه الوقت هو محاولة استعادة اللياقة البدنية للاعبين كلما أتيحت لنا الفرصة وهناك برنامج عمل ذهني وبدني نلتزم به من أجل أن نحافظ على تنافسية الفريق”.

وأكد غاريدو في المؤتمر الصحافي بأن لقاء ربع النهائي مهم بالنسبة لهم، وكأس زايد للأندية الأبطال مسابقة يراهنون عليها كثيرا وما عليهم فعله هو العمل بجدية لضمان البقاء في هذه المنافسة، وأن أول خطوة هي خوض مباراة الغد بتركيز كبير أمام خصم لديه لاعبين بمقومات كبيرة “.

وعن تحضيرات اللاعبين للقاء أكد حارس مرمى الرجاء، محمد بوعميرة، بأنهم يعون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويحاولون تحقيق نتيجة إيجابية.
وأكد بأن التحضيرات كانت جدية نظرا لأهمية اللقاء ولضمان الفوز ولعب مباراة الاياب بتونس بفرص أكبر “

ومن جهته، قال الفرنسي روجيه لومير، مدرب النجم الساحلي بأن استعدادات الفريق لمباراة غد كانت عادية وبدأت منذ حوالي ثلاثة أسابيع تخللتها مجموعة من اللقاءات المهمة “.


وفي إجابته على سؤال حول لعب الرجاء خارج قواعده، قال مدرب النجم ” أظن أن اللاعبين محترفون ومعتادون على اللعب في البطولة المحترفة المغربية، وبالتالي يعتبر اللعب خارج الدار البيضاء شيئا عاديا، وبالإمكان طرح السؤال على لاعبي الرجاء فربما لديهم رأي آخر، وبالنسبة لفريقي فنحن سعداء باللعب في الملعب الأولمبي بالرباط”.

وعن توقعاته بالنسبة لمستوى مباراة الغد قال روجيه” استراتيجيتنا مبنية على تحقيق الانتصار، وأظن أنها ستكون مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين وتعد بمستوى كبير ومتعة للجمهور”.

من جانبه أوضح أمين الشرميطي لاعب النجم الساحلي بأن الحالة النفسية والبدنية للاعبين جيدة وهذه المباراة مهمة جدا بالنسبة له ولزملائه، وهدفهم تحقيق نتيجة إيجابية بالمغرب حتى تتاح لهم الفرصة للعب بأريحية بسوسة في مباراة الإياب “.

إجراء قرعة دور ربع النهائي في أبوظبي معالي رئيس الاتحاد العربي يوجه بإقامة نسخة ثانية لـ”كأس زايد” وإطلاق بطولة لـ”المنتخبات العربية”

نيابةً عن معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، أعلن سعادة الأمين العام للاتحاد الدكتور رجاءالله السلمي عن توجيه معالي الرئيس بالبدء في الترتيبات الخاصة للنسخة الثانية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وإطلاق بطولة للمنتخبات العربية الكبار وأخرى للفئات السنية.

جاء ذلك في حفل مراسم قرعة الأدوار النهائية لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال الذي أقيم مساء اليوم الإثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث تمت مراسم القرعة في حضور سعادة النائب الأول لمعالي رئيس الاتحاد الأستاذ محمد روراوه وممثلي الأندية المتأهلة والاتحادات العربية،

وأسفرت القرعة عن مواجهة فريق الهلال السعودي بنظيره فريق الاتحاد السكندري المصري، ولقاء فريق الوصل الإماراتي بنظيره فريق الأهلي السعودي، ومواجهة فريق الرجاء البيضاوي المغربي مع نظيره فريق النجم الساحلي التونسي، وفريق مولودية الجزائر الجزائري يلاقي نظيره فريق المريخ السوداني، وستقام المباريات ذهاباً وإياباً.

 

وكانت مباريات دور الـ 16 من البطولة، شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً في مختلف الملاعب العربية التي احتضنت المباريات، إذ تجاوز 380 ألف متفرجة ومتفرج.

وفي جانب آخر، عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي الأندية الثمانية في حضور ممثلي الاتحادات العربية الأهلية، وذلك لتحديد مواعيد مباريات دور ربع النهائي، على أن يتم لاحقاً إصدار مواعيد المباريات.

وقائع المؤتمر الصحفي لمدرب الوداد المغربي ومدرب النجم التونسي قبل مباراة الغد

 

جيرار: حضرنا إلى سوسة بحثاً عن العبور
ليكنس: المهمة تتطلب التركيز والحذر


أكد مدرب فريق الوداد البيضاوي المغربي، روني جيرار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بمدينة سوسة التونسية عن مباراة الغد أمام فريق النجم الساحلي التونسي: “حضرنا إلى سوسة بحثاً عن تذكرة العبور إلى الدور القادم”، مضيفاً: “منذ أن تسلمت المهام الفنية للفريق نسعى جميعاً إلى تحسين الخط الدفاعي وتقويته ليتصدى للأهداف بشجاعة وفعالية”.
وأوضح جيرار بأن فريقه سيواجه منافساً قوياً يضم في صفوفه لاعبين من مستوى عالٍ، مؤكداً في السياق ذاته: “لقد أعددنا اللاعبين من جميع النواحي ليكونوا جاهزين للمباراة كما ينبغي”.
بينما قال قائد الفريق، إبراهيم النقاش: “فريقنا لم يكن في الفترة الأخيرة في أفضل حالاته، ونحن في مدينة سوسة من أجل تجاوز عثرة الانسحاب من مسابقة كأس العرش في المغرب، حيث سنعمل على العودة بالتأهل إلى الدور القادم في البطولة العربية والمضي نحو أدوارها النهائية”.


في الجهة الأخرى، قال مدرب فريق النجم الساحلي التونسي، البلجيكي جورج ليكنس في المؤتمر الصحفي: “للمباراة أهمية كبرى لدينا، والمهمة تتطلب التركيز الجيد والحذر الكامل طيلة فترات المباراة، لأنها صعب على الفريقين”، مبيناً بأن الفريق الذي سيجيد حسم الجزئيات البسيطة في اللقاء سيكسب.
وشدد ليكنس على أهمية الدعم الجماهيري قائلاً: “ننتظر دعماً جماهيرياً كبيراً، فهو سيساعدنا كثيراً في نجاح مهمتنا الصعبة”، فيما قال اللاعب رامي البدوي عن المباراة: “نحن جاهزون لهذه المباراة الكبيرة، ومستعدون لتقديم أفضل ما لدينا لضمان التأهل إلى الدور القادم”.