الوسم: كأس زايد للأندية الأبطال

وقائع المؤتمر الصحفي لمدرب النجم التونسي ومدرب المريخ السوداني (قبل مباراة نصف النهائي غداً)

لومار: سنكون الأفضل وسنتأهل للنهائي

الزلفاني: أعول على قوة فريقي في اللعب الجماعي

أكد مدرب فريق النجم الساحلي التونسي، روجي لومار أن مباراة فريقه مع فريق المريخ السوداني في دور نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “لن تكون سهلة بالنسبة لفريقي، وسيكون للجانب البدني دور هام خاصةً وأن فريق المريخ قد يكون الأكثر جاهزية على الصعيد البدني”.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “لدي ثقة في أن يؤدي اللاعبون دورهم كما يجب لضمان التأهل إلى النهائي، ولا بد أن نكون الفريق الأفضل ذهابًا وإيابًا وأن نسجل أكثر من المنافس، فنحن قادرون على ذلك”،

بينما قال لاعب فريق النجم الساحلي التونسي، ماهر الحناشي: “صحيح بأننا نعاني من النسق المرتفع والمتواصل من المباريات، ولكننا جاهزون للوصول إلى المباراة النهائية حتى ندافع عن سمعة نادينا ونسعد جماهيرنا”.

من جهته، أوضح يامن الزلفاني مدرب فريق المريخ السوداني بأن “الكثير من اللاعبين الشبان في الفريق أخذوا فرصتهم وأكدوا جدارتهم بالحصول على ثقة الجهاز الفني، ولن يؤثر على الفريق غياب لاعبي الخبرة بسبب عقوبة الإيقاف”، مضيفاً: “سعيد أن يكون لدي لاعب هداف مثل محمد عبدالرحمن، الذي يملك الحس التهديفي الكبير والذكاء لاستغلال الفرص، ولكن لا أعول عليه فقط، بل على قوة فريقي في اللعب الجماعي والتناغم بين مختلف الخطوط”، فيما وصف لاعب فريق المريخ محمد هاشم المباراة بـ “الصعبة وأنها ستلعب على شوطين، الأول في سوسة والثاني في أم درمان”، مبيناً بأن “فريق النجم صاحب تاريخ كبير وعلينا احترامه، فنحن عازمون للعودة إلى السودان دون قبول أهداف في مرمانا”.

 

الهلال السعودي يتغلب على الاتحاد السكندري بثلاثية في ذهاب كأس زايد

 

فاز فريق الهلال السعودي على نظيره الاتحاد السكندري المصري بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض ضمن مباريات ذهاب دور الـ٨ من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وسجل أهداف الهلال لاعباه كارلوس ادواردو عند الدقيقة (١٣)، وبافنتيمي قوميز عند الدقيقتين (٣٠)،(٤٠).

وسيلتقي الفريقين في لقاء الإياب والذي من المقرر أن يقام في الخامس والعشرون من فبراير الجاري على استاد الاسكندرية بالجمهورية العربية المصرية على أن يتحدد من خلالها الفريق المتأهل لنصف النهائي من البطولة.

المريخ السوداني ثاني الفرق المتأهلة لنصف نهائي كأس زايد

عبر فريق المريخ السوداني إلى دور الـ4 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال كثاني الفرق المتأهلة، بعد فوزه على فريق مولودية الجزائر الجزائري في لقاء الإياب والذي أقيم على ملعب المريخ بمدينة أم درمان السودانية بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل أهداف المريخ لاعباه محمد الرشيد عند الدقيقة (٢٥)، ومحمد عبدالرحمن عند الدقيقتين (٣٢)و (٦٨).

كما تعادل الفريقان ذهابا بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب 5 جوليه بالجزائر.

الوصل والأهلي يتعادلان في مواجهة دبي

تعادل فريقا الوصل الإماراتي والأهلي السعودي بهدفين لكلًا منهما في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب نادي الوصل بمدينة دبي الإماراتية، ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال لكرة القدم.

وكان فريق الوصل البادئ بالتسجيل مع مطلع الشوط الأول، عندما سجل لاعبه عبدالله جاسم الهدف الأول عند الثانية الـ 40، ليعادل لاعب فريق الأهلي نيكولاي ستانسيو النتيجة في الشوط الثاني بعد تسجيله لهدف التعادل في الدقيقة الـ 66، ومن ثم يضيف لاعب فريق الأهلي ديجانيني تفاريس الهدف الثاني في الدقيقة الـ 73، غير أن فريق الوصل عاد وأدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها لاعبه كايو كانيدو في الدقيقة الـ 86.

هذا، وسيلتقي الفريقان في لقاء الإياب من البطولة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة في الـ 25 من شهر فبراير الجاري.

طولان: الهلال من أبطال القارة وأخشى من “الحلول الفردية” زوران: كرة القدم تعتمد على ما بداخل الملعب

 

أكد المدرب المصري حلمي طولان، مدرب فريق الاتحاد السكندري المصري في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء فريقه بمستضيفه فريق الهلال السعودي في ذهاب مباريات دور ربع النهائي من بطولة كاس زايد للأندية الأبطال، بأنهم سيواجهون فريق كبير وعالي المستوى ويعد من أبطال القارة ويمتلك لاعبين مميزين على مستوى المحليين والأجانب.

وقال: “أرى بأن المباراة في غاية الصعوبة، ولكنني أثق في إمكانات لاعبي فريقي وروحهم العالية وأتمنى أن نشاهد مباراة تليق بممثلي البلدين”، مضيفاً: “أي فريق يبحث عن الانتصار في أي مباراة يلعبها، ولكن المنافس قوي ويلعب على أرضه وبين جمهوره، وأخشى فقط من قوة الهلال والحلول الفردية التي يمتلكها لاعبوه، وأملي كبير وثقتي في فريقي بتحقيق نتيجة جيدة ومرضية لي”.

من جانبه، أكد المدرب الكرواتي زوران مامتش المدير الفني لفريق الهلال السعودي بأنهم ‫يمتلكون معلومات كثيرة عن الفريق المصري، “الذي يملك عناصر هجومية رائعة وكذلك العناصر الأجنبية المميزة، بالإضافة إلى قوة الضغط العالي مشيراً بأنهم يسعون إلى تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة”، مضيفاً: “نفتقد لثلاثة لاعبين أجانب نظرًا لنظام البطولة وكذلك نفتقد لبعض العناصر المحلية للإصابات، لكن لدينا مجموعة من اللاعبين المميزين”.

‫وأكد مدرب فريق الهلال بأن “حديث مدرب فريق الاتحاد السكندري عن الهلال واقعي، فكرة القدم تعتمد على ما بداخل الملعب، لهذا سنقدم ما لدينا ونحترم الخصم، وأعرف القوة الهجومية للاتحاد السكندري ولا يوجد هناك أسرار في كرة القدم”.